صحتي وقوامي


قاعدتنا الذهبية الثالثة كما وضحها " بول ماك كينا " تقول : تستطيعين أن تأكلي كل ما تريدين ، حينما تريدين ، طالما إنك تستمتعين بكل لقمة ،،

كثير من البدينين يحشون أفواههم بأكبر قدر ممكن من الطعام دون أن يمضغوا أو يتذوقوا أيا منه . وبذلك لا يعطون أنفسهم فرصة لوصول إشارة السيروتونين ( إشارة مادة السيروتونين الخاصة بالشعور بالنشوه والاستمتاع بكل ما هو ظروري لبقائنا ) . المشكلة هي أنهم على الرغم من الشعور بالنشوه لفتره قصيره من الوقت بعد حشو أنفسهم بالطعام ، فإنهم يشعرون بعد ذلك بالذنب . إنهم في واقع الامر يشعرون بالبؤس إلى درجة أنهم يعيدون طقوس حشو أنفسهم نفسها مرة أخرى لكي يخدروا الشعور السيئ الذي ينتابهم .

لذا استمتعي بطعامك استمتاعا كاملا . أظهرت دراسة حديثة أجريت في سويسرا أنه عندما وضع رباط على أعين أشخاص التجربة فإنهم قد تناولوا كمية أقل بخمس وعشرين في المئة مما يتناولونه وأعينهم مفتوحة ، بعباره أخرى ، عندما لم يكونوا ينظرون إلى الطعام بل يركزون بالكامل على مذاقه وقوامه ، فقد تناولوا بالفعل كمية أقل ، وهذا هو هدفنا من الاكل البطيئ والممتع .

نصيحة : في الاسبوعين القادمين ، أنقصي سرعة تناولك للطعام إلي حوالي ربع السرعة اللتي إعتدت عليها وأمضغي كل لقمة مضغا جيدا :)


إقبال


No comments: